منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج

منتديات تعلمية واسعة الى أبعد الحدود يبنيها الجميع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
nnahola :عندما ترى الإبداع عندما ترى الأدبعندما ترى الاخلاق عندما ترى الأخوةعندما ترى كل ماهو جميل تأكد أنك في أحضان منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج
moha :منتدانا الغالي كالسحابة لطيف ظلها.عظيم نفعها مبارك قطرها.اينما حلت عم نفعها تنشرح الصدور و تستبشر الانفس برؤيتها.فهو كنز ثمين ويت امن و متين.لكل من زاره او كان عضوا مشاركا و اخا حميم.فاهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج
nahola:لا تسافر الى الصحراء بحثا عن الاشجار الجميله فلن تجد في الصحراء غير الوحشة فاذهب الى منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج تجد مئات الأشجار يعتني بها الاعضاء التي تحتويك بظلها وتسعدك بثمارها
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  من تعود على تأخير الصلاة...فليتهيأ للتأخير في كل أمور حياته !!.. [بطاقات]
السبت أغسطس 29, 2015 8:13 pm من طرف nahola

» لمن الصورة ؟؟؟
الخميس يوليو 31, 2014 10:56 pm من طرف nammi

» سفينـــة تـــا يتنــــك لعبة اروع من روووعة ؟؟؟؟؟
الأربعاء يونيو 25, 2014 2:34 pm من طرف nahola

»  ماذا لو ....( اجمل لعبة بالعالم )
الإثنين يونيو 23, 2014 8:20 pm من طرف nammi

» وانما.......... بنقطة واحدة
الإثنين يونيو 23, 2014 4:48 pm من طرف nahola

» ♣♠حمامات غريبة لكن جميلة♠♣
الأحد يونيو 22, 2014 1:52 pm من طرف nammi

» كولكشن صيفي من تجميعي
الأحد يونيو 22, 2014 1:23 pm من طرف nahola

» حقائق جديدة عن السكر
الأحد يونيو 22, 2014 1:15 pm من طرف nahola

» فضل العشرة الاواخر من رمضان وليلة القدر
الأحد يونيو 22, 2014 1:13 pm من طرف nahola

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nahola
 
moha
 
nammi
 
tarek1995
 
aimen
 
lola la reine
 
A N
 
SAMIR16
 
samiamilan
 
MALEK
 
سحابة الكلمات الدلالية
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الدردشة|منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج

شاطر | 
 

 عجائب الدنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aimen
عضو مشارك
عضو مشارك


ذكر عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 25/05/2013
العمر : 20

مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا    الأحد مايو 26, 2013 5:26 pm

(((( عجائب الدنيا السبع القديمة ))))

الهرم الأكبر في الجيزة – مصر

بني الفرعون المصري خوفو الهرم الأكبر في حوالي 2560 قبل الميلاد. ليكون بمثابة قبره. الهرم هو أقدم هيكل على القائمة الأصلية لعجائب الدنيا السبع في العالم القديم، الذي أعده علماء اليونانين من حوالي 2،200 سنة مضت. بل هو أيضا الناجي الوحيد المتبقي من القائمة الأصلية قائمة عجائب الدنيا السبع.

تمثال رودس – اليونان

وعلى النقيض من الأهرامات، تمثال رودس كان أقصرمن عاش من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. أنجزت في 282 قبل الميلاد. حيث أخذ 12 عاما لبناءه وانهار تمثال رودس في زلزال . بلغ العملاق حوالي 110 قدما (33 مترا) ، مما يجعله أطول تمثال معروف في العالم القديم. أقيم هذا التمثال احتفالا بتوحيد 3 مدن في الجزيرة التي قاومت بنجاح حصار طويل من قبل أنتيجونيدز لمقدونيا.

حدائق بابل المعلقة – العراق

قد وقفت على ضفاف نهر الفرات في العراق الحديث، على الرغم من أن هناك بعض الشك في ما إذا كانت موجودة حقا. الملك البابلي نبوخذ نصر الثاني قام بانشاء الحدائق في حوالي 600 قبل الميلاد. في قصره الملكي في صحراء بلاد ما بين النهرين. وقالت انها قدمت لإرضاء زوجة الملك، التي غاب عنها الخضرة من وطنها في الميديين، و هو الآن في شمال ايران.

منارة الاسكندرية – مصر

وكانت المنارة هي العجيبة الوحيدة القديمة التي كان لها فائدة عملية، بمثابة منارة للسفن في المياه الخطرة قبالة مدينة الاسكندرية المصرية، كان المبنى مشيد على جزيرة فاروس الصغيرة بين 285 و 247 قبل الميلاد، وكان ارتفاعه حوالي384 قدم (117 متر)، أي ما يعادل 40 طابق . على ساحل البحر الأبيض المتوسط لأكثر من 1500 سنة قبل أن يتم اصابته باضرار جسيمة جراء الزلازل في1303 م و 1323

ضريح في هاليكارناسوس – تركيا

المقبرة الشهيرة في هاليكارناسوس، الآن في مدينة بودروم، وقد بنيت بين 370 و 350 قبل الميلاد للملك Mausolus من كاريا، وهي منطقة في جنوب غرب تركيا الحديثة. تقول الأسطورة زوجة الملك الحزينة قامت ببناء ضريح لتخليد ذكرى حبهما. وظل الضريح قائما حتى القرن 15 في وقت مبكر، عندما قام الصليبيونf تفكيكها لمواد البناء للقلعة جديدة. بعض من التماثيل وأجزاء إفريز نجا ويمكن رؤيته اليوم في المتحف البريطاني في لندن، انكلترا.

تمثال زيوس في أولمبيا- اليونان

تم بناء تمثال ضخم من الذهب لملك الآلهة اليونانية تكريما للألعاب الأولمبية الأصلية، والتي بدأت في المدينة القديمة من أولمبيا. تم إغلاق المعبد عندما كانت الألعاب الأولمبية محظورة كممارسة وثنية في 391 م، بعد أن أصبحت المسيحية الديانة الرسمية للامبراطورية الرومانية. ودمر التمثال في نهاية المطاف .

معبد آرتيميس في أفسس – تركيا

تم الانتهاء من معبد رخامي كبير مخصص لارتميس (الهة اليونانية( في حوالي 550 قبل الميلاد. في افسس، وبالقرب من بلدة في العصر الحديث من سلجوق في تركيا. رجل يدعى Herostratus أحرق أسفل المعبد في 356 قبل الميلاد في محاولة ليخلد اسمه. بعد ترميمه، تم تدمير المعبد من قبل القوط في 262 م، ومرة أخرى من قبل المسيحيين في 401 م بناء على أوامر من القديس يوحنا chrysostom ، ثم رئيس اساقفةالقسطنطينية (اسطنبول).


(((( عجائب الدنيا السبع الجديدة ))))

تمثال المسيح – البرازيل

"المسيح المخلص" تمثال في ريو دي جانيرو، البرازيل، من بين "عجائب الدنيا السبعالجديدة في العالم" وأعلن 7 يوليو بعد استطلاع للرأي العالمي لتحديد قائمة جديدة من عجائب من صنع الإنسان.

سور الصين العظيم

وقد بنيت هذه الاعجوبة العالمية المنتخبة حديثا على طول الحدود في شمال الصين على مدى قرون عديدة لإبعاد غزو قبائل المغول. شيدت بين القرن الخامس قبل الميلاد والقرن 16، والسور العظيم هو أطول انشاء في العالم من صنع الإنسان هيكل، وتمتد بعض4000 ميلا (6400 كيلومترا

الكولوسيوم، روما- ايطاليا

الكولوسيوم في روما، ايطاليا يستوعب أعداد تصل إلى 50،000 متفرج جاءوا لمشاهدة المباريات الدامية التي تنطوي على المصارعين، الحيوانات البرية، والسجناء.

البتراء – الأردن

البتراء تجثم على حافة الصحراء العربية، وعاصمة للمملكة الأنباط للملك الحارث الرابع (9 ق. م 40).

ماتشو بيتشو- بيرو

واحد من الثلاثة مرشحين الناجحين من أمريكا اللاتينية، ماتشو بيتشو هو التوصل الى تسوية الجبل في القرن 15 في منطقة الأمازونفي بيرو. المدينة المدمرة هي من بين بقايا أفضل المعروفة للحضارة الإنكا، التي ازدهرت في منطقة جبال الأنديز في غرب أمريكا الجنوبية.ويعتقد أن المدينة قد تم التخلي عنها بعد تفشي مرض الجدري القاتل، وهو مرض وعرض في 1500s من قبل القوات الغازيةالأسبانية.

تشيتشن إيتزا- المكسيك

تشيتشن إيتزا ربما هو معبد مدينة مشهورة أكثر من المايا، حضارة ما قبل كولومبوس الذي عاش في يومنا هذا في أمريكا الوسطى.كان المركز السياسي والديني للحضارة المايا خلال الفترة من 750-1200 م.

تاج محل – الهند

تاج محل، في أغرا، الهند، هو ضريح مذهلة بنيت من قبل المبراطور المسلم المغولي شاه جهان تكريما لذكرى زوجته الراحلة المحبوبة ممتاز محل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nahola
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

انثى عدد المساهمات : 1289
تاريخ التسجيل : 09/05/2013
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: عجائب الدنيا    الأحد مايو 26, 2013 9:39 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nina2008.yes-da.com
moha
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1076
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: عجائب الدنيا    السبت يونيو 15, 2013 12:49 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عجائب الدنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج :: قســم الثقافة و الأدب :: منتدى الثّقافة العامّة-
انتقل الى: