منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج

منتديات تعلمية واسعة الى أبعد الحدود يبنيها الجميع
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
nnahola :عندما ترى الإبداع عندما ترى الأدبعندما ترى الاخلاق عندما ترى الأخوةعندما ترى كل ماهو جميل تأكد أنك في أحضان منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج
moha :منتدانا الغالي كالسحابة لطيف ظلها.عظيم نفعها مبارك قطرها.اينما حلت عم نفعها تنشرح الصدور و تستبشر الانفس برؤيتها.فهو كنز ثمين ويت امن و متين.لكل من زاره او كان عضوا مشاركا و اخا حميم.فاهلا و سهلا و مرحبا بكم في منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج
nahola:لا تسافر الى الصحراء بحثا عن الاشجار الجميله فلن تجد في الصحراء غير الوحشة فاذهب الى منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج تجد مئات الأشجار يعتني بها الاعضاء التي تحتويك بظلها وتسعدك بثمارها
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  من تعود على تأخير الصلاة...فليتهيأ للتأخير في كل أمور حياته !!.. [بطاقات]
السبت أغسطس 29, 2015 8:13 pm من طرف nahola

» لمن الصورة ؟؟؟
الخميس يوليو 31, 2014 10:56 pm من طرف nammi

» سفينـــة تـــا يتنــــك لعبة اروع من روووعة ؟؟؟؟؟
الأربعاء يونيو 25, 2014 2:34 pm من طرف nahola

»  ماذا لو ....( اجمل لعبة بالعالم )
الإثنين يونيو 23, 2014 8:20 pm من طرف nammi

» وانما.......... بنقطة واحدة
الإثنين يونيو 23, 2014 4:48 pm من طرف nahola

» ♣♠حمامات غريبة لكن جميلة♠♣
الأحد يونيو 22, 2014 1:52 pm من طرف nammi

» كولكشن صيفي من تجميعي
الأحد يونيو 22, 2014 1:23 pm من طرف nahola

» حقائق جديدة عن السكر
الأحد يونيو 22, 2014 1:15 pm من طرف nahola

» فضل العشرة الاواخر من رمضان وليلة القدر
الأحد يونيو 22, 2014 1:13 pm من طرف nahola

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nahola
 
moha
 
nammi
 
tarek1995
 
aimen
 
lola la reine
 
A N
 
SAMIR16
 
samiamilan
 
MALEK
 
سحابة الكلمات الدلالية
بالفرنسية دعلوز ثانوي حلول تمرين رسائل السنة سميرة تمارين الثانية الرياضيات الادارية للحلويات باللغة الفرنسية علوم صورة الثالثة تاريخ الحاج الرسائل اختبارات التي فلسفة كتاب الفيزياء
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الدردشة|منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج

شاطر | 
 

 اشهر المناطق السياحية في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moha
عضو ذهبى
عضو ذهبى


ذكر عدد المساهمات : 1076
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: اشهر المناطق السياحية في تركيا    الأربعاء يونيو 19, 2013 1:19 pm




أهم مناطق السياحة في استنبول :

1/ البسفور:
الإقامة في إسطنبول لن تكون تامّة بدون رحله على الباخره فوق البسفور، المضيق المتعرّج الذي يفصل أوروبا وآسيا. عرضه 330 متراً تقف فنادق المودم بجانب yali (فيلات shorefront الخشبية)، القصورالعظيمه بجانب القلاع الحجرية المتخلّفة، وتجاور مركّبات رائعة و قرى صيد صغيرة. أفضل طريق لرؤية البسفور أن يستقلّ إحدى المسافرين باخرة او يخت ذلك بإنتظام تعرّج على طول الشواطئ. إصعد في إمنونو، وتوقّف بالتناوب على الجوانب الآسيوية والأوروبية للمضيق. سعّر الرحلة ذهاب وإياب، معقول جدا ((25$))، اما الوقت حوالي ستّ ساعات. إذا ترغب رحلة خاصّة، هناك الوكالات التي تتخصّص في تنظيم هذه الرحلات ، أو ليلا او نهارا ومن اشهرها شركة المرجان السياحيه .

2/ القرن الذهبي :
يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إسطنبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.
خليج يتجه من البسفور غرباً فيشطر القسم الأوروبي قسمين، وطوله 4أميال وعرضه نصف ميل، ويتم العبور من فوقه بواسطة جسرين عائمين وآخر ثابت وكان قديما مقفلاً بالسلاسل منعاً للغزو البحري للمدينة
اليوم، تخطّط المتنزهات الجذّابة والساحرة على شواطئ القرن الذهبي مشهد رائع خصوصا بينما تهبط الشمس على الماء. في فينير وبالات، أحياء نصف الطريق فوق القرن الذهبي، هناك كامل الشوارع ملأت بالبيوت الخشبية القديمة،والمساجد والكنائس. العثمانيةو البيزنطية. يستقرّ النظام البيزنطي في فينير... اما العثماني فأعلى القرن الذهبي في يوب، وهناك بعض الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية العثماني يأتي المسلمون من جميع أنحاء العالم يزور يوب كامي ((مسجد وقبر ابو ايوب الانصاري )) رضي الله عنه وهو أحد الأماكن المشهورة. إنّ المنطقة ما زالت مكان دفن شعبي، والتلال فوق المسجد منقّطة بشواهد القبور الحديثة بعثرت بالأحجار العثمانية المزخرفة. مقهى لوتي بيير، في أعلى التلّ الذي يطلّ على الضريح والقرن الذهبي، مكان رائع للتمتّع بهدو ومشاهدة القرن الذهبي .

3/ بيوجلو وتاكسم ( تقسيم ) :
بيوجلو مثال لمنطقة متاثره بالهندسة المعمارية الأوروبية المتأثرة بالقرن الماضي يوجد بها ثاني اقدم قطارللأنفاق بأوروبا ، بنى من قبل الفرنسيين في 1875يعرض جولة شاملة إلى بداية تاكسم بالقرب من تانيل هناك منطقة غالاتا، الذي أصبح برج غالاتا رموز مشهورة في اسطانبول ومن قمة هذا البرج تستطيع ان تشاهد كثيرا من معالم المدينه. من منطقة تانيل إلى ساحة تاكسم إحدى نقاط المدينة المركزية للتسوّق و الترفيه والتنزّه ،و المكتبات، ودور السينماء، و المطاعم وحتىالعربات التي تبيع الحلي الرخيصة و خبزالسمسم التركي (المشهور) والشارع مكتظ طوال اليوم حتى في وقت متأخر من الليل ,ويوجد ايضا عمارات السفارت القديمة، وسوق السمك. أيضا على هذا الشارع الكنيسة الأقدم في المنطقة، ست ماري يعود إلى 1789والكنيسة الفرانسيسكانية ،التي هدّمت وبعد ذلك اعيد بناءها في 1913. ينتهي الشارع في ساحة تاكسم، ميدان مفتوح ضخم، محور إسطنبول الحديثة والمزدحمة دائما، توّج بنصب بارز تخليدا لاأتاتورك وحرب الإستقلال. إنّ المحطة الرئيسية لقطار الأنفاق الجديد تحت المربع، مجاور محطّة حافلات ، وفي الطرف الشمالي مركز أتاتورك الثقافي، أحد أماكن مهرجان مسرح إسطنبول . هناك عدة فنادق ذات خمسة نجوم .

4/ سولتاناهميت Sultanahmet :
العديد من أماكن الإهتمام السياحي مركّزة في سولتاناهميت، قلب المركز الإمبراطوري للإمبراطورية العثمانية. إنّ الأماكن الأكثر أهمية في هذه المنطقه ، قصر توبكابي، أيا صوفيا، سلطان أحمد كامي (المسجد الأزرق) ساحة الألعاب، كابالي كارسي وغطّى سوقا ( السوق المسقوف أو المغطى ) يريباتان سارنيسي ومتحف الفنّ الإسلامي.بالأضافة إلى هذا الإختيار الرائع للمواقع التأريخية والمعمارية، سولتاناهميت له تركيز كبير أيضا من دكاكين الهديا التذكارية والسجادة وفنادق ودور ضيافة ومقاهي ومطاعم،.




5/ ساريير Sarıyer :
ترابيا – بويكدر- كيليوس - غابات بلغراد

ترابيا أول منظر تراه في الطريق الى ساريير هو التقاء البسفور مع البحر الاسود بعد انحناء نهر( ترابيا) حول هذه المنطقه توجد بيوت صيفيه وسفارات ومطاعم الاسماك على طول خط النهر (ترابيا) .
وترابيا تعتبر منذ القرن السابع عشر قصر للسفراء والناس النبلاء والان هي من المناطق السياحيه الجميله على البسفور وهي من الاماكن الهامه خاصه للسائح الخليجي وبها فندق( قراند هوتل ترابيا) وهو فندق حكومي خمس نجوم وحول هذا الفندق تكثر المطاعم والمقاهي والشقق التي يستاجرها السياح وقد انتشرة في الفتره الاخير المطاعم العالميه للوجبات السريعه . ويضيق الطريق الذي يصل الى ( بويكدر) ويستمر الطريق الى
( كيليوس ) ذات الشواطئ الرئعه ساريير و وروميلي كافيش تعتبران اخر مواني القسم الاوربي من اسطنبول وبعد عدة كيلومترات يوجد غابات( بلغراد ) وتعتبر هذه الغابات من اكبر المنتجعات الطبيعيه في اسطنبول .

6/ كيليوس :
كيليوس المنتجع الأقرب خارج اسطنبول ، على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي للبسفور. عند قرية صيد سمك يونانية، طوّرهذا المنتجع باهتمام ملحوظ ، ويزدحم جدا في الصيف. بسبب سهولته الوصول إليه هناك، 25 كيلومتر وبه شواطئ خاصه يتم الدخول اليها برسوم بسيطه به وعدد من الفنادق.

7/ سكودار skudar :
ضاحيه سكودار على البسفور من اكثر الضواحي جاذبيه على الجانب الاسيوي جوها هادئ من ابرز المعالم للعماره العثمانيه : إيزكيل ، أو محرماه كامي معاكس رصيف العبّارة الرئيسي و يني فاليدي كامي ، بنى في 1710، وقبر فاليد سلطان الأخضر . و مسجد سينيلي يأخذ اسمه من البلاط الجميل الذي يزيّن الداخل، وبنى في 1640 ، وسكودار مشهور أيضا كمنطقة تسوّق، بشوارع السوق القديمة . هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الجيّدة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nahola
عضو ذهبى
عضو ذهبى


انثى عدد المساهمات : 1289
تاريخ التسجيل : 09/05/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: اشهر المناطق السياحية في تركيا    الأربعاء يونيو 19, 2013 1:21 pm

جزاااااااااااااااااااااااااااك الله الجنة

******************التـــــوقيــــــع********************
BObo

bébé
habibi  


3ASomI

      
          

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nina2008.yes-da.com
moha
عضو ذهبى
عضو ذهبى


ذكر عدد المساهمات : 1076
تاريخ التسجيل : 27/05/2013
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: اشهر المناطق السياحية في تركيا    الأربعاء يونيو 19, 2013 1:22 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اشهر المناطق السياحية في تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ثانوية الشهيد دعلوز الحاج :: منتديات الترفيه :: منتدى الصور-
انتقل الى: